قتلى وجرحى في هجوم على حاجز للقوات الحكومية بمقديشو

mogadishu

Mogadishu

Halkaan ka akhri

قتيل صومالي في مواجهات بالعاصمة (الجزيرة نت)

مهدي على أحمد-مقديشو

هاجم مسلحون يعتقد أنهم من المحاكم الإسلامية حاجزا للقوات الحكومية جنوب غرب مقديشو مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين.

وصرح أحد الجنود للجزيرة نت بأن الهجوم الذي وقع مساء الأربعاء استهدف قوة تحرس وحدة جمع الضرائب في منطقة سينكاطير، مشيرا إلى أن القوات أخلت الموقع مؤقتا بعد الحادث.

وفى مقديشو هاجم مسلحون قوات إثيوبية متمركزة فى مقاطعة عيمسكا، وتبادل الطرفان إطلاق النار من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، بحسب ما أفاد أحد السكان للجزيرة نت.

سوق بكارا يشهد عدم استقرار بعد تعرضه لأعمال نهب وسلب (الجزيرة نت)

كما أكد الناطق باسم المحاكم الإسلامية محمود إبراهيم سولي للجزيرة نت مسؤولية المحاكم عن انفجار وقع الثلاثاء في ناقلة جند إثيوبية في حي شيركلي والذي أدى -بحسب سولي- إلى سقوط 20 في صفوف القوات الإثيوبية بين قتيل وجريح.

وساطة
على صعيد ذي صلة وافقت القوات الإثيوبية الخميس على وساطة سياسيين وسلاطين صومالين للسماح بدفن جثث تعفنت في شوارع مقاطعات كاسابلبلارو وبلاكسى وباراوباح جنوب 
مقديشو عقب قتال عنيف استمر أكثر من سبع ساعات بداية الشهر الجاري.

في غضون ذلك واصل سكان من تلك المقاطعات النزوح إلى الأحياء الشمالية والغربية من العاصمة في وقت تشدد فيه القوات الإثيوبية حصارها على المقاطعات، بحسب ما أفاد أحد النازحين للجزيرة نت.

وفى سوق بكارا استمر التجار في سحب ما تبقى من ممتلكاتهم من السوق الذي شهد أعمال نهب واسعة قام بها أفراد من قوات الحكومة الصومالية وسط أنباء نية الحكومة فتح مراكز شرطة داخل السوق.

%d bloggers like this: